admin
11-04-2019 - 04:47 pm


قصة حياة الممثل محمود الجندي
محمود حسين الجندي الشهير بمحمود الجندي هو ممثل مصري ولد عام 1945 في محافظة البحيرة قام بالعديد من الادوار في التسعينات بعد تخرجت من معهد السينما وقدم العديد من الاغاني والمواويل في بعض اعمالة في المسرح الا انة لم يستكمل تجربة الغناء واستكمل حياتة في التمثيل

نبذة عن حياة محمود الجندي


قام بالاشتراك في حرب اكتوبر 73 وقضي سبع 7 سنوات في سلاح الطيران , هو من مواليد مركز أبو المطامير تخرج من مدرسة الصنايع قسم نسيج بعد ذلك أستكمل تعليمة في المعهد العالي للسينما وبعد تخرجة من المعهد عام 1967 دخل الجيش , ثم بعد ذلك قام بالزواج من ضحي حسن انجب ابنة احمد الجندي المخرج وانجب ثلاث 3 بنات وتوفت زوجتة عام 2001 بسبب حريق في الشقة بعد وفاتها ابتعد عن الالحاد , في سنة 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل ثم انفصل عنها عام 2005 , وتزوج بعد ذلك من هيام ابنة جمال اسماعيل

وفاة محمود الجندي


توفي محمود الجندي بعد الصراع مع المرض عن عمر 74 سنة في مستشفي السادس من أكتوبر عام 11 أبريل 2019

أفلام محمود الجندي


الطيارة , ليلة البيبي دول , ليل وغوازي , المغنواتي , الهرم الرابع , سمير وشهير وبهير , عصافير النيل , القرد بيتكلم , قاطع شحن , القواد , لا تقتلوا الحب , مجانين نص كوم , غريب فى الميناء , طعمية بالشطة , غلط البنات , أولاد ضرغام , المشاغبات فى السجن , الوحوش الصغيرة , نوع من الرجال , نقولك ولا تزعلش , بنت من ذهب , التوت والنبوت , هروب اضطراري , الفرح , حواء 2000 , واحد من الناس , على جنب يا أسطي , اللي جاي أحسن , ساعة ونص , كلب بلدي , شمس الزناتي , وكر الذئب , اللعب مع الكبار , الأسطى المدير , جنان في جنان , أحلام العبيط , المرشد , ليل وليالي , مظاهر كدابة , شفيقة ومتولي , الكلمة الأخيرة , مخ المرحوم , من 30 سنة , رد فعل , قدرات غير عادية , الحرب العالمية الثالثة , كباريه , الغيبوبة , خارج على القانون , شروع فى قتل , كلاب المدينة , عنبر والألوان , تحقيق مع مواطنة , المليونير الصعلوك , مدام شلاطة , فيش وتشبيه , أونكل زيزو حبيبي , الصديقات الثلاثة , شباب فوق بركان , موعد مع الذئاب , ننوسه , شحاتين ونبلاء , المطلقات والذئاب , أحلام المعلمة طماطم , تحدي الأشرار , عنئوب الدم , الأقدار الدامية , الكروان له شفايف , الطوفان , حارة الطيبين , جدعان الحلمية , الشطار , أحلى من الشرف مفيش , الشيطان اسمه سونه , الحب الحقيقي , الضياع , قلب الليل , الحب والرعب , الجمالية , اللص المحترم , شيلنى وأشيلك , على هامش المدينة , وضاع الطريق , حكاية تو , حدوتة مصرية , دعاء المظلومين , الفريسة , أصدقاء الشيطان , جنون الفراخ , ميعاد مع سوسو , طريق الشيطان , كارت أحمر , ناجي العلي , حكايات الغريب , نور العيون , اللقاء القاتل , العذراء والعقرب , صراع الحسناوات , درب العوالم , الشرس , الرصيف , شياطين المدينة , العملة النادرة , العبقري والحب , البنات والمجهول , جبابرة الميناء , يوم مر ويوم حلو 


مسلسلات محمود الجندي




هجرة الصعايدة , مكان في القصر , عم دهب , مكتوب على الجبين , أرواح هادئة , حارة الزعفراني , العارف بالله الامام عبدالحليم محمود , حياتي أنت , فلاح في بلاط صاحبة الجلالة , شمس يوم جديد , توتو وبيجامة , فارس الرومانسية , ولسه فيه أمل , الجذور , الوديعة , أنا وانت وبابا في المشمش , ساعة لكل الناس , اللي معاه قرش , أفراح إبليس , لهفة , أمنا الغولة , ميني سات , ظل الرئيس , شارع عبد العزيز , علي مبارك , مباراة زوجية , علي جناح التبريزي , 30 شارع مصطفى حسين , جمال الدين الأفغاني , ايام العذاب , نهاية القصة , إصلاحية جبل الليمون , مقام المالطي , المتهم بريء , أبنائي الأعزاء , أبرياء في قفص الاتهام , مملكة يوسف المغربي , يا أنا يا إنتي , الشوارع الخلفية , تحت الأرض , آخر أيام الحب , أولاد الحلال , الدنيا لونها بمبي , عايزة أتجوز , أنا وزوجتي والنصاب , قلب الأسد , قشتمر , علي بابا والأربعين حرامي , علياء والزينة , عيلة الدوغري , شاطيء الحنين , ينبوع الغضب , طائر الاحلام , الهودج , دموع في عيون وقحة , الاحباب والمصير , أنسي , معاش مبكر , بعد البداية , الطوفان , المفطراتى , الإمام الغزالي , البلطجي , الفنار , الدالي , عيب يا دكتور , درب الطيب , الكومي , افتح قلبك , الجماعة , كريمة كريمة , أيام الرعب والحب , نسيم الروح , الناس في كفر عسكر , ابن حلال , رمضان كريم , إثبات شخصيّة , الخواجة عبد القادر , الملك فاروق , لسانك حصانك , مطعم تشي توتو , المسحراتي , عندما تضحك الأوتار , نسيج العنكبوت , نهاية العالم ليست غدًا , من أجل ولدي , طريقي , الجماعة , رقم مجهول , حكاية حياة , أخت تريز , الأدهم , لو كنت ناسي , الأب الروحي , زواج بالإكراه , فيرتيجو , مزاج الخير , حكايات هو و هي , النوة , عصفور النار , وأدرك شهريار الصباح , العودة للحياة , قلوب حائرة , للزمن بقية , الشهد والدموع , الحارة , علشان ماليش غيرك , المصراوية , إختفاء سعيد مهران , أهل الهوى , شمس الأنصاري , باب الخلق , الركين , آدم , المفتاح الضائع , حلم الجنوبي , زيزينيا , ومنين أجيب ناس , الحصيدة , لعبة وقلبت بجد , مذكرات سيئة السمعة , فستان فرح , نسمة ونصيب , مش ألف ليلة وليلة , في أيد أمينة , حكايات المدندش , الظاهر بيبرس , المهنة طبيب , ولاد حارتنا , بعد العاصفة , الشيطان والحب , الشوارع الخلفية , قمر سبتمبر , أوراق مصرية , أغلال ناعمة , الجاني مين , حرس سلاح , عمو عزيز , روبابيكيا , الغالب والمغلوب , شقلباظ , زقاق السنجقدار , الشارع الجديد , شيء غير الحب , كشكول لكل مواطن , مصر الجديدة , حد السكين , الفهلوي , الغروب لا يأتى سرا , الحسن البصري , الوجه الآخر للقمر , هارون الرشيد , العودة الاخيرة , اثنين فى واحد , ولا يزال الحب مستمرا , ناس مودرن , البشاير , عائلة الأستاذ شلش , الجدران الدافئة , أبناء العطش , ولسه بحلم بيوم , حتى لا يختنق الحب , الجوارح , عم رزق بياع الترمس , والحب اقوى , عيش أيامك , أبو القاسم الطنبوري وإخوانه , سيف اليقين , الحلم والألم , همام يبحث عن همام , السيرة الهلالية , وسادسهم الزمن , خشوع , ألف ليلة وليلة , هالة والدراويش , على رأي المثل , رابعة تعود , وكسبنا القضية , ضمير أبلة حكمت , بوجي وطمطم , كوكي كاك , المحروسة 85 , سامحوني ماكنش قصدي , حديث الصباح والمساء , أبو العلا 90 , وجوه الحب , صدق الله العظيم , التوأم , قلوب حائرة , المهمة الاخيرة , فكرة بمليون جنيه , قالوا فى الامثال , كوم الدكة , الدنيا وردة بيضاء , بوجى وطمطم والفانوس السحري , علي الزيبق , رحلة السيد أبو العلا البشري


سهرة تليفزيونية


الحب والانزلاق , ولا في الأحلام , قيد لا ينكسر , السيد الخادم , كبرياء و عاطفة , الرجل والثعبان , أوهام الحب , شوية عيال , زمن الحنين , ان فاتك الميري , عناق الموت والحياة , أم مثالية , وتمضي الأحزان , العاطفة والواجب , وجهي القمر , الجرائم الغامضة - عاطف


أدوار تمثيلية أخرى


الأبواب المغلقة , جميلة: تمثيلية , ألف ليلة وليلة , عروس البحور , عالم ورق ورق ورق , عم كريم أبو المفاهيم , على باب الوزير , الأستاذ عفيفي , حاجة تجنن  


برامج


100 سؤال , واحد من الناس , نورت مع أروى , أيام عالبال , سر حليمة , معكم منى الشاذلي , كش ملك


أعمال أخرى


أنا وانت وبابا في المشمش , ست الحسن , الحب بعد المداولة , وكسبنا القضية , المرشد




صور

قصةمحمود الجندي