admin
06-12-2018 - 12:16 pm


انتشار احاديث نبوية اسلامية خاطئة
غير المسلمين ناشرين عشرات بل مئات من القصص والاحاديث غير الحقيقية والمنطقية منسوبة للدين الإسلامى ولـسيدنا محمد عليه افضل الصلاة و السلام وللاسف بعض هذه القصص و الاحاديث غير المنطقية تم توارثها وضمها للعادات و التقاليد

التحذير من نشر الاحاديث المكذوبة


اى شخص يعرف دينه حق المعرفة او قارئ فى الدين بشكل سليم او باحث سوف يفهم الصح من الغلط ويدرك الامر هل هو منطقى ام لا , وسوف يحصل علي المصدر السليم دائما ولكن الخوف على الجاهل لأنه ينقل الجهل وهو لا يدرك ذلك .

حكم نشر الاحاديث دون التحقق من صحتها


ترويج الاحاديث الغير صحيحة جريمة في حق الدين الأسلامي وأكاذيب تضلل الناس التي لا تعلم وتبحث عن علم , وهذا الأمر لا يجوز المساس بالدين , في الدين الأسلامي يحترم كافة الديانات الأخري .

حكم نشر الاحاديث الضعيفة والموضوعة


لا يجوز الأستعانة بالأحاديث الضعيفة ولا ينصح بنشرها من الأساس ,, والله اعلم .

الاحاديث المكذوبة في الواتس والماسنجر


من الممكن ان تسمع احاديث نبوية عجيبة عن حديث ليس لة وجود في الدين الأسلامي تروج عبر شبكة الأنترنت من قبل اشخاص ضعاف النفوس , او وصلك من خلال رسالة علي الماسنجر او الواتس اب والناس تنشر دون علم , لأننا بحاجة اللي ثقافة ديانية .


التحذير من نشر الاحاديث الموضوعة


لا تساعد في نشر احاديث خاطئة ولا تشارك في الأكاذيب حتي لا تحمل وذر ان لا تستطيع ان تتحملة , واذا كنت لا تعلم شئ عن الدين اين عقلك , اذا كان الحديث مسيئ فعليك ان تسأل احد الشيوخ او العلماء , وان تشارك في حذف هذا وعدم انتشارة من الأساس .

 

حكم نشر الاحاديث المكذوبة


من كذب في الدين ارتكب وذر عظيم وعاقبة عند الله


وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : مَنْ حَـدّث عنّي بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين (رواه مسلم )

 

احاديث خاطئة في الصحيحين


يوجد بعض المواقع علي الأنترنت الاسلامية وفي في الحقيقة ليست اسلامية رغم ان اسمها اسلامي , ولكن من يقودها ليسوا مسلمين ولا يعلمون شئ عن الأسلام , يقومون بترويج الشائعات والأكاذيب بكلام لا يعقل ولا يصدقة عاقل , والهدف من ذلك تشوية الدين الاسلامي وتضليل الناس عن دين الحق والتسامح .

نصيحة للنفوس المريضة


اذا كنت غير مسلم وتهاجم الأسلام وتشوة الدين بالأحاديث الكاذبة وتنشر ما يحلو لك من وراء شاشة كمبيوتر الله ليس غافل عنك , نصيحة لك لا تضيع وقتك وجهدك في تشويه الأسلام فهو برئ منك , اشغل وقتك وفكرك في عبادة الله , اعبد الله كما تحب , وكما يحتم عليك دينك , اترك الأسلام للمسلمون .


صور

احاديثاحاديث نبويةاسلام